طقس شديد البرودة بالسعودية ولبنان والأردن .. ومشاهد الثلج في الصحراء

93
صورة المراسل الأردني تشعل مواقع التواصل..

تأثرت عدة دول عربية بمنخفض جوي بارد جدا يتمركز شرق قبرص ويصل حتى المناطق الشمالية في السعودية أسفر عن تساقط الثلوج بكثافة، واكتست العاصمة الأردنية عمان والمدن الفلسطينية ولبنان وسوريا بالثلج التي وصلت الى مدينة تبوك شمال المملكة.

وأدى المنخفض الجوي لهطول أمطار وثلوج غزيرة في بعض الدول منها الأردن التي تعرضت لكمية كبيرة من الثلوج وصل سمكها إلى 30 سم، ما أجبر الحكومة على إعلان تعطيل الدوام الرسمي للوزارات والدوائر الحكومية اليوم الخميس.

في لبنان، أدت العواصف الثلجية إلى انقطاع التيار الكهربائي عن أغلب المدن، حيث تجتاح البلاد عاصفة شديدة جراء هذا المنخفض الجوي الذي بدأ الثلاثاء ويستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي.

وفقا للوكالة الوطنية للإعلام، أعلنت مؤسسة الكهرباء في بيان، أنه “بنتيجة العاصفة الثلجية التي تضرب لبنان، تعرضت الشبكة الكهربائية.. إلى صدمة على خطوط التوتر العالي، مما أدى بدوره الى انفصال كافة المجموعات الإنتاجية بالتتالي عن الشبكة الكهربائية”.

وتاثرت السعودية أيضا بالمنخفض الجوي شديد البرودة في المناطق الشمالية، حيث أظهرت لقطات فيديو انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تساقط الثلوج على الجمال في مدينة تبوك التي عادة من تشهد تساقط للثلوج في فصل الشتاء.

وانتشر وسم “#ثلوج_تبوك” في موقع تويتر، حيث غرد سعوديون عن العاصفة الثلجية التي تضرب تبوك بصور ومقاطع فيديو للثلوج التي غطت المناطق الصحراوية.

 

وأشعلت صورة لمراسل التلفزيون الأردني، محمد القُضاة، وهو ينقل رسالة إعلامية عن الطقس في الأردن وسط كثافة الثلوج. وانهمارها عليه، مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن.

وانتشرت صورة المراسل الأردني، كالنار في الهشيم بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين عبروا عن دهشتهم. من ما أقدم عليه القُضاة على الرغم من البرودة الشديدة وكثافة هطول الثلوج على المملكة.

 

ولي العهد الأردني و مراسل التلفزيون الاردني

أول المشاركين للصورة، كان ولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبدالله، وكانت مع مجموعة من الكوادر العاملة في المنخفض الجوي. وتشمل كوادر الأجهزة الأمنية، ومندوب التلفزيون الأردني .

وعلق الأمير الحسين على الصورة قائلاً: “كلنا فخر بالزميل محمد القضاة مندوب التلفزيون الأردني في محافظة . الله يعطيك ألف عافية”.

وفي السياق، نشر الشاب الأردني، هيثم القضاة، نجل مراسل التلفزيون الرسمي، سلسلة تغريدات عبر فيها عن فخره بوالده رصدتها “وطن”.

نشر الشاب الأردني، هيثم القضاة، نجل مراسل التلفزيون الرسمي، سلسلة تغريدات عبر فيها عن فخره بوالده رصدتها “وطن”.

وقال القضاة: “والدي الغالي، كل كلمات الثناء تصمت خجلاً أمام ما تقدمه من جهد متميز وعمل دؤوب لأجل. المصلحة العامة، وبكل ما أوتيت من فخر وحب”.

وأضاف: “أفتخر بك يا والدي على التضحية والاتقان وخوف الله في عملك، لن نستطيع إسكات من في داخلهم. زرعة فاسدة من الحقد وعدم مراعاة الآخرين”.