سفير الإمارات لدي إسرائيل يصل إلى تل أبيب ويلتقي وزير الخارجية

201
سفير الإمارات لدي دولة الاحتلال يصل تل أبيب

وصل السفير الإماراتي لدى إسرائيل، محمد آل خاجة، الإثنين، إلى تل أبيب، في أول زيارة رسمية له، منذ تعينه بعد توقيع اتفاق التطبيع الإماراتي الإسرائيلي في سبتمبر من العام الماضي.

وقال موقع “إسرائيل بالعربية”، الذي تديره وزارة الخارجية الإسرائيلية: “أول سفير إماراتي لدى إسرائيل محمد محمود آل خاجة، وصل إلى مطار بن غوريون”.

 

ومن المنتظر أن يقدم آل خاجة، أوراق اعتماده إلى الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، اليوم الإثنين، بحسب الموقع.
وكان آل خاجة قد أدى الشهر الماضي اليمين الدستورية سفيرا لبلاده في إسرائيل.

ونشر الخاجة صورة مع أشكينازي عبر صفحته على موقع تويتر كتب فيها: “وصلت اليوم إلى تل أبيب كأول سفير لدولة الإمارات لدى دولة إسرائيل والتقيت بمعالي غابي أشكينازي وزير الخارجية الإسرائيلي”، حسب قوله.

وأضاف أول سفير للإمارات لدى إسرائيل في التغريدة نفسها قائلا: “ناقشنا العلاقات الثنائية بين بلدينا والنمو الكبير الذي شهدته منذ توقيع الاتفاق الإبراهيمي للسلام بالإضافة إلى سبل تعزيز التعاون في المجالات المختلفة”، حسب قوله.

الإمارات تعين أول سفير لها في إسرائيل.. يؤدي اليمين أمام محمد بن راشد

وفي فبراير الماضي أدى محمد محمود الخاجة يمين توليه المنصب أمام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس الوزراء الإماراتي حاكم دبي.

ونشر المكتب الإعلامي لحكومة دبي، في حسابه عبر تويتر، صورة للحظة أداء الخاجة اليمين القانونية أمام الشيخ محمد بن راشد، ففي قصر الوطن بأبوظبي.

وتمنى بن راشد للسفير آل خاجة “التوفيق في مهمته والعمل بجد وصدق على توطيد علاقات الصداقة والتعاون بين دولتنا ودولة إسرائيل بما يحفظ للبلدين والشعبين مصالحهما المشتركة ويعزز ثقافة السلام والتعايش والتسامح بين شعبيهما وشعوب المنطقة”، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية (وام).

 

وكانت الإمارات مع البحرين وقعتا في منتصف سبتمبر/ أيلول 2020، على اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، في احتفال جرى بالبيت الأبيض بمشاركة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وسط رفض فلسطيني واسع.

وفي 26 يناير/كانون الثاني، قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إنها افتتحت قنصليتها العامة في إمارة دبي.

وقالت الوزارة في بيان “افتتحت رسميا القنصلية العامة لإسرائيل في دبي، مع وصول القنصل العام إيلان شتولمان للإمارات”.

وأضافت أن “المهمة الرئيسية للقنصلية ستكون تطوير العلاقات بين إسرائيل والإمارات، في مجالات الاقتصاد والسياحة والطيران”.