Home رئيسي قرار بوقف مسلسل أحمس لمراجعته .. بعد يوم من موكب المومياوات

قرار بوقف مسلسل أحمس لمراجعته .. بعد يوم من موكب المومياوات

152
الملك أحمس

قررت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في مصر وقف مسلسل ” الملك أحمس “، الذي كان من المقرر عرضه في شهر رمضان 2021، وذلك بعد جدل كبير شهدته مواقع التواصل الاجتماعي والأوساط الفنية في مصر بسبب الهيئة الشكلية وملابس أبطال المسلسل.

وقررت الشركة، وفق بيان رسمي صادر عنها، تشكيل لجنة عاجلة من مجموعة من المتخصصين في التاريخ والآثار وعلوم الاجتماع، وذلك لمشاهدة المسلسل ومراجعة السيناريو كاملا وإبداء الرأي بموضوعية ومهنية حتى لو ترتب على ذلك عدم عرضه في رمضان القادم.

مسلسل “الملك” من بطولة عمرو يوسف وماجد المصري وصبا مبارك وريم مصطفى ومحمد لطفي ومحمد علاء ومها نصار وباسل الزارو وأمير صلاح الدين وياسين السقا ومعتز هشام وسيناريو وحوار محمد وخالد وشيرين دياب وإخراج حسين المنباوي وإنتاج شركة “سينرجي”

 

وقال مصدر مسؤول داخل الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وهي الشركة المنتجة للمسلسل، لمراسل “الحرة” في القاهرة، إن القرار لا يعني إلغاء المسلسل، وإنما مراجعته بشكل يضمن ظهوره بالشكل اللائق، لكن عددا من المتابعين رجحوا إلغاءه نظرا لتصوير أجزاء كبيرة من المسلسل أو إعادة تصوير مشاهده من جديد.

وواجه المسلسل انتقادات واسعة من مستخدمين بمواقع التواصل الاجتماعي، وأثريين بسبب أخطاء ظهرت في الإعلان التشويقي من بينها مظهر الملك الفرعوني أحمس وملابس عدد من الممثلين.

ويقوم ببطولة المسلسل الممثل المصري عمرو يوسف الذي تعرض لموقف مشابه العام الماضي حينما تم إلغاء عرض مسلسل خالد بن الوليد الذي كان يقوم ببطولته.

وكان من المقرر عرض مسلسل أحمس في الموسم الرمضاني الذي يبدأ بعد أيام، ونشرت الشركة المنتجة لافتات دعايته في شوارع المدن المصرية الكبرى.

والمسلسل مأخوذ عن رواية “كفاح طيبة” للروائي المصري الكبير نجيب محفوظ، ويحكي قصة الملك أحمس الذي حارب الهكسوس في الحضارة المصرية القديمة.

بطل أرطغرل يعلق على قرار MBC السعودية بمنع المسلسلات التركية