محمد رمضان يوجه رسالة لأهل غزة .. ويرد على الانتقادات

90
محمد رمضان يرد على الانتقادات .. بشأن اتهام غزة وكر مخدرات

رد الفنان المصري، محمد رمضان على الانتقادات التي وجهت له من قبل ” ممثل الدائرة الفنية” في حركة حماس، و التي هاجمته منتقدة “الزج” باسم غزة في المسلسل الذي يؤدي دور البطولة فيه.

وقال رمضان في منشور على صفحته الرسمية بفيسبوك: “اطلب مشاهدة باقي المسلسل قبل التهديد وزرع الفتنة بيني وبين اهل غزة الكرام.. في احداث العمل عندما اصيب موسى قاموا بعلاجه ورعايته وهو ليس تاجر مخدرات بل تعلم في غزة التجارة الشريفة وقاموا بمساعدته معنوياً ومادياً نظراً للأخوة العربية حتى أصبح رجل اعمال ناجح وللعلم الاحداث عام 1943”.

رد الفنان المصري جاء على تقرير نشرته “إرم نيوز” ذاكرة فيه أن “حركة حماس، هاجمت الفنان المصري محمد رمضان، على خلفية أحداث مسلسله الرمضاني ’موسى‘، والذي يدور جزء منه في قطاع غزة في حقبة الأربعينيات من القرن الماضي”، ناقلة على لسان مدير دائرة الإنتاج الفني في الحركة، محمد أبو ثريا، قوله إن “حماس تدين الزج باسم قطاع غزة في المسلسل المصري، موسى”.

ورأى أبو ثريا وفقا لما أدلى به من تصريحات لإرم نيوز أن “هناك استهدافا لقطاع غزة تارة عبر التطبيع الفني مع إسرائيل، وتارة عبر استهداف قطاع كونه محورا للمقاومة في محاولة لتشويه الحقائق والتاريخ”.

يشار إلى أنه وفي أحدث حلقات مسلسله ”موسى“، ظهر محمد رمضان وهو يوافق على عرض للسفر إلى غزة لمساعدة أحد التجار في تهريب المخدرات.

ورغم أن الحقبة التاريخية التي تدور فيها أحداث المسلسل تعود إلى فترة الاحتلال البريطاني لمصر، إلا أن الإشارة إلى غزة باعتبارها مصدرا لجلب المخدرات استوقفت متابعي المسلسل وطرحت الكثير من الأسئلة.

 

يذكر أن مسلسل “موسى” من تأليف ناصر عبد الرحمن، إنتاج سينرجي، إخراج محمد سلامة، وبطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، رياض الخولي، سيد رجب، عارفة عبد الرسول، عبير صبري، هبة مجدي، صبري فواز، منذ رياحنة، فريدة سيف النصر، حمدي الوزير وتارا عماد.

 

الفنان المصري محمد رمضان يطلق أغنية يا حبيبي بمشاركة المطرب ميتر جيمس